الربح من التسويق بالعمولة لسنة 2022

الربح من التسويق بالعمولة لسنة 2022


من منا لا يريد أن يربح المال من الانترنت؟ من منا لا يريد ربح أكثر من 1000$ شهريا من خلال أعمال بسيطة يقومها بشكل يومي و في ساعات قليلة؟ نعم، جميعنا نريد و بدون أي استثناء. و لكن هذه الطريقة عن طريق التسويق بالعمولة كما قرأت في العنوان. كيف نربح من التسويق بالعمولة؟ أنواع التسويق بالعمولة؟ كيف نبني أو نجهز مكان العمل؟ كيف نضاعف أرباحنا في هذا العمل؟


الربح من التسويق بالعمولة لسنة 2022


الربح من التسويق بالعمولة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، أهلا و سهلا بكم في مدونة معلومة فريدة، شرحنا اليوم عن التسويق بالعمولة أو التسويق الالكتروني. التسويق بالعمولة أو affiliate marketing هو من بين أفضل الطرق المضمونة لربح المال من الانترنت، حيث يستعمله المدونون و اليوتيوبرز في تحقيق دخل إضافي لمواقعهم أو لقنواتهم. التسويق بالعمولة هو ترويج لروابط الإحالة الخاص بالمنتجات أو الخدمات. هل هذا كل ما في الأمر؟ نعم هذا كل ما في الأمر بدون زيادة أو نقصان. و هل بهذه البساطة؟ لا طبعا، هناك شروط يجب عليك أن تتوفر عليها لكي تضمن أرباحاً محترمة من هذا المجال. التسويق بالعمولة هو عندما يود متجر معين مثل أمازون أو AliExpress بيع منتجاته بأقل تعب يبحث عن مسوقين يروجون له بدلا عنه، و من بينهم أنت المبتدئ. لكل مسوق حساب يحضر منه روابط لكي يسوق لها تسمى روابط الإحالة و بعد عملية الشراء من ذلك الرابط تحتسب للمسوق عمولة من سعر المنتج الذي تم بيعه من خلاله. مثلا أنا اشتركت في متجر الكتروني لبيع التفاح. لكي أتمكن من الترويج يعطونني رابط إحالة لشراء صندوق من التفاح و يكون هذا الرابط خاص بي لا أشترك به مع أحد. و بعد أن يتحصل ذلك المتجر على مبيعات كبيرة من عندي نقول أن سعر صندوق التفاح 60$ لكل عملية شراء تتم من خلال رابطي، تحتسب لي عمولة مثلا 10%. يعني، أنا أحضرت أكثر من 30 شخصا في اليوم الواحد اشتروا التفاح تحتسب لي 6 ضارب 30 تساوي 180$ يعني اربح 180$ في ذلك اليوم.

حسنا فهمنا ميكانيكية الربح من التسويق بالعمولة و لكن هناك شركات مثل أمازون تصعب الأمور أكثر فأكثر، مثل شركة أمازون. تطلب أمازون للانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة لكل ناشر عليه التوفر على موقع أو مدونة. و هناك متاجر أخرى مثل AliExpress تمكنك من النشر على تويتر و الفيسبوك ... يعني اختر لك متجر يناسبك من حيث المتطلبات. 

أنا أنصحك بأن تتوفر على موقع، حتى تترك لنفسك مصداقية في العمل.

أفضل النيتشات و المواقع للربح من التسويق بالعمولة

نظرية عامة 

آه! جميعنا نعرف أن كل مجال للربح من الانترنت له نيتشات معينة يعمل عليه مثل التدوين و اليوتيوب. كذلك الربح التسويق بالعمولة له عدة نيتشات مختلفة حيث كل نيتش له متجر أو موقع مخصص تسوق له. كل هذه النيتشات التي سأقوم بذكرها عليها طلب كبير على الانترنت، مثل :

مراجعة الهواتف

  • شرح لمنتجات التجميل
  • استضافات وورد بريس
  • كوبونات أو أكواد الخصم
  • كتب و منتجات رقمية

مواقع التسويق بالعمولة

نحن قلنا قبل قليل أن كل نيتش له متجر خاص، أحياناً نجد متاجر تجمع 4 نيتشات من الذين ذكرتهم مع بعضهم مثل eBay التي تجمع بين الهواتف مواد التجميل الكتب المنتجات الرقمية. أو أمازون التي تجمع بين ثلاث و هي الهواتف مواد التجميل الكتب. و هناك مواقع استضافات وورد بريس مثل bluehost و Hostinger توفر برنامج تسويق بالعمولة لأصحاب القنوات و المدونات التقنية. من بين هذه المواقع نجد متاجر مثل :

  • أمازون 
  • AliExpress
  • نمشي 
  • شي إن
  • Jumia
  • نون

و هناك مواقع جامعة للمتاجر، فهي تسهل عليك العمل بكثير. هذه المواقع توفر عنك التسجيل في عدة متاجر و العمل على كل متجر و حده. نذكر من بينها مواقع عربية تسوق لدول الخليج مثل :

  • CodProfit
  • ArabLink
  • ArabClicks ( يروج كوبونات فقط )

و نجد مواقع أجنبية تروج كوبونات و روابط منتجات مثل :

  • AdmitAd
  • CJ affiliate

و هناك مواقع تروج لعروض و منتجات، مثل :

  • Click bank
  • Digistore24

إستراتيجيات حصرية لمجال الربح من التسويق بالعمولة

حسنا، عرفنا ما هو التسويق بالعمولة و كيف نربح منه. و لكننا نحن المبتدئين نريد إستراتيجية نضرب بها عصفورين بحجر واحد، ما هي أفضل استراتيجية؟ 

هنا نحن في مدونة معلومة فريدة نعطيكم أفضل الطرق لكي تضرب بها أكثر من عصفور بحجر واحد. هنا سنعطيكم ثلاث استراتيجيات مربحة بشكل مهول و هي :

استراتيجية الربح من التسويق بالعمولة 1

هذه الاستراتيجية هي استغلال اليوتيوب و مدونة بلوجر في التسويق بالعمولة. مثلاً تفهم في نيتش الهواتف إذا قم بإنشاء قناة يوتيوب مخصصة لمراجعة الهواتف، مدونة بلوجر لمراجعة الهواتف، و لكل مقال تكتبه، تضمن فيه رابط الإحالة الخاص بالهاتف. ربحك من هذه الاستراتيجية سيكون من جوجل ادسنس و التسويق بالعمولة. يعني ستربط القناة و المدونة بجوجل ادسنس و تربح المال، و بهذه الطريقة نحقق نظرية ضرب عصفورين بحجر واحد. و لكن هذه الطريقة صعبة سأقوم بتصوير فيديوهات، و أذهب لشراء المعدات و يوم أزرق الخ الخ. لا يا عزيزي الزائر مهمتك هي كتابة المقالات و المونتاج. كيف الن اتكلم في الفيديوهات؟ لا تحتاج إلى أن تتكلم، أنت بعد أن تكتب مقالك و تنشره في مدونتك، ستنسخه و تحوله إلى أداة لتحويل النص إلى كلام. يعني :

  1. تعدل النص قليلا.
  2. تجلب صور و فيديوهات unboxing.
  3. تقوم بعمل لها مونتاج.
  4. ترفعها على اليوتيوب مع ذكر رابط المقال في الوصف.

هكذا بطبعك ستربح من اليوتيوب بعد تحقيقك للشروط ستربح من مدونتك بعد ربطها بجوجل ادسنس ستقوم بالربح من التسويق بالعمولة بعد جلب المبيعات.

استراتيجية الربح من التسويق بالعمولة 2

هذه الاستراتيجية الخاصة بمجال الربح من التسويق بالعمولة مختلفة تماماً حيث ستقوم بترويج كوبونات الخصم أو روابط الإحالة المدمجة مع هذه الكوبونات. جميع الناس تريد التخفيضات، فهي تبحث عنها بشكل مستمر. و أكثر فترة يتم البحث فيها عن هذه الكوبونات، هي الشهرين الأخيرين من السنة. لماذا؟ لأن شهر نوفمبر نجد فيه الجمعة السوداء و الاثنين الأبيض، و جميعنا نعرف هذه الفترة، فهي فترة تخفيضات قد تصل إلى -89%. و نجد تارة أخرى شهر ديسمبر نعرف أن الأجانب يودون الإحتفال برأس السنة الميلادية. فهم يتجهزون لها و يشترون كل المتطلبات للحفلات القادمة سواء كان شجرة عيد الميلاد، الملابس الهدايا ... تعرف المتاجر الإلكترونية الأجنبية هذا الأمر، فهي تسهل عملية البيع و تخرج من هذا الحدث رابحة مبالغ مالية كبيرة، و ذلك عن طريق التخفيض من سعر المنتجات. كي يتمكن المشتري من التخفيض من قيمة مشترياته، يجب أن يستخدم كوبون خصم، و هذا الكود إذا امتلكته ستربح من كل عملية تخفيض من خلاله كسبت عمولة من كل منتج تم تخفيضه. أما إذا استعملت روابط مدمجة، فهي مربحة و لكن ليس بقدر الكوبون. لقد شوقتنا كثيرا كيف نقوم بالربح من هذه الاستراتيجية؟ 

الربح من هذه الاستراتيجية سيكون عن طريق إنشاء موقع وورد بريس خاص بالكوبونات. لماذا وورد بريس و ليس بلوجر؟ عزيزي الزائر بلوجر ليست احترافية بما فيه الكفاية. و لكن من أين أحصل على الكوبونات؟ لكي تتحصل على الكوبونات، هناك طريقتين :

  • عن طريق الاشتراك في عدة متاجر
  • عن طريق الاشتراك في موقع AdmitAd

الأسهل للمبتدئ هو موقع AdmitAd، حيث يجمع هذا الموقع العديد من المتاجر و يسهل عليك العمل و لكنه يأخذ نسبة من الأرباح بالطبع. و الأكثر ربحا هو الاشتراك في عدة متاجر حيث ستكون جميع الأرباح صافية إليك.

حسنا كيف سنحصل على الزوار؟ الزوار تلقائيا سيكونون من محرك البحث جوجل. كيف ذلك؟ نحن قلنا بأن الكوبونات عليها بحث كبير لن تجلب الزوار بل هم سيأتون اليك بأنفسهم حيث سيجمع المشتري جميع الكوبونات الموجودة من بينها الخاصة بك.

ربحك من هذه الطريقة يا زائرنا الكريم سيكون من :

  • جوجل ادسنس 
  • التسويق بالعمولة 

و متوسط الربح من هذه الاستراتيجية إذا عملت عليها بجد و بدون الإهتمام بالأرقام و الأرباح، حوالي 10 آلاف دولار في الشهر الواحد في فترة التخفيضات و في الفترة العادية 2000 دولار شهريا.

أهم النصائح التي يجب اتباعها عند الربح من التسويق بالعمولة

هناك عدة نصائح هامة جداً سأخبركم بها يا أعزائي الكرام التي بدورها ستمكنكم من الربح من التسويق بالعمولة. و تعتبر هذه النصائح ذهبية لكل المبتدئين، و هي :

  1. لا تتكاسل
  2. لا تفكر في الأرباح و ركز على عملك لأنك إذا فكرت في الأرباح الكبيرة ستخسر الوقت و جهدك أيضاً.
  3. اعمل بحب و إبداع دون أن تستهزئ بالأرقام الصغيرة.
  4. اتجه للعمل السهل و لا تنظر إلى الأرقام حتى و لو كانت صغيرة و بعد أن تتقن ذلك العمل انتقل إلى الأصعب.
  5. توكل على الله 😉 حتى يوفقك في عملك.

الروابط

  • رابط التسجيل في موقع AliExpress من هنا
  • رابط التسجيل في موقع AdmitAd من هنا
  • رابط التسجيل في موقع Amazon affiliate من هنا
  • رابط تحميل تطبيق AudioLab لتحويل النص إلى كلام من هنا
  • رابط موقع spechelo لتحويل النص إلى كلام من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -