القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث المنشورات

اخر اخبار وزير التربية والتعليم ،استمرار الدراسة خلال شهر رمضان

 

اخر اخبار وزير التربية والتعليم ،استمرار الدراسة خلال شهر رمضان 

اخر اخبار وزير التربية والتعليم ،استمرار الدراسة خلال شهر رمضان 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، أن وزارة التربية والتعليم تقرر استمرار الدراسة خلال شهر رمضان ، وحضور الطلاب يكون اختياريا في جميع المدارس ، وذلك لحرص وزارة التربية والتعليم علي الطلاب ، ولكن علي ولي الأمر موافاة  المدرسة بتلك الرغبة  .

عدد أيام الحضور للطالب للدراسة أثناء شهر رمضان 

ولا يزيد عدد أيام حضور الطلاب على ثلاثة أيام أسبوعيًا .
ويتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة .

كما يتم ايضا استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية .

وأكد الدكتور طارق شوقي ، في تصريحات صحفية سابقة ، أن أي الإمتحانات سيتم عقدها لطلاب المدارس في شهر رمضان «آخر شهر أبريل» وسيراعى أن تكون الإمتحانات قصيرة جدا .

وأوضح أن مواعيد عقد الامتحانات في رمضان ستكون بعيدة جدا عن موعد الإفطار ، وستكون الامتحانات خفيفة وسلسة جدا .

وأضاف شوقي : 

« يا ريت نركز على مذاكرة المحتوى المحدد للطلاب ، ونؤكد أن الامتحان سيكون قصيرا ومباشرا وسهلا وخاليا من المشاكل » .

الرد علي المطالبة بوقف الدراسة خلال شهر رمضان خوفا من انتشار فيروس كرونا 

ورد الدكتور طارق شوقي ، على المطالبة بإغلاق المدارس ووقف الدراسة خلال شهر رمضان خوفا من انتشار إصابات كورونا ،  قائلا: « اللي مش عايز ييجي يقدر يقعد في البيت ، فالحضور اختياري في جميع المدارس » .

وأضاف: « المدرسة ستظل مفتوحة لمن يحتاجها » ، والوزارة أتاحت لطلاب المدارس حرية الاختيار بين الحضور في المدارس أو التعلم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني .

وأوضح أنه تم رفع الغياب في المدارس للطلاب الذين اختاروا استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من المنزل عن طريق الوسائل التعليمية الأخرى المتوفرة والتعليم الرقمي .

وأضاف أن هذا يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على استكمال العام الدراسي بالتزامن مع استمرار جائحة كورونا في مصر ، حفاظا على مصلحة الطلاب .

وأعلن وزير التربية والتعليم أن طلاب المدارس في مصر أنهوا 14 أسبوعا فقط من إجمالي العدد المفترض لأسابيع العام الدراسي الطبيعي والمقدر بـ 33 أسبوعا .


هل يتم قبول أي نداء يطالب بإختصار فترة التعليم 

وقال: أي نداءات تطالب باختصار الفترة المتبقية غير مقبولة تماما ، لأن ذلك سيؤدي إلى أذى تعليمي كبير للطلاب «إحنا ماكملناش نصف عدد أسابيع العام الدراسي 2020/2021 ، ولسة فاضل لنا 8 أسابيع في أبريل ومايو ، ولكن مهما عملنا مش هنقدر نوصل لأكثر من 25 أسبوعا من 33 اسبوعا ومش كلهم حضور مباشر فبعضهم أون لاين بسبب جائحة كورونا » .

وأضاف أنه على الجميع أن يعلم أن الوزارة تحارب لاستكمال العام الدراسي وتوفير كل الوسائل الممكنة لهذا مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية وخوف الناس من الجائحة على الطلاب والمعلمين والإداريين الموجودين في المنظومة التعليمية .

تعليقات