القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث المنشورات

6امتحانات ثلاثة تجريبي وثلاثة حقيقين لطلاب الثانوية "وزير التعليم"

6امتحانات ثلاثة تجريبي وثلاثة حقيقين لطلاب الثانوية "وزير التعليم"


 6امتحانات ثلاثة تجريبي وثلاثة حقيقين لطلاب الثانوية "وزير التعليم"

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي  ، إنه في أوائل شهر يوليو المقبل سوف تعقد امتحانات الثانوية العامة  ، مضيفا " أن وزارة التربية والتعليم تحاول تكملة هذا العام الدراسي لتحقيق حلم الطلاب في دخول الجامعة في ظل جائحة كرونا " .

كما أوضح الدكتور طارق شوقي :

 " أن الامتحانات مهمة والناس تكون قلقة خاصة أن التجربة بها جانب من استخدام التقنيات  ، ويوجد قلق بشأن غش أو تسريب ولكن الوزارة ستعلم مع هذة الأمور كلها .

وأضاف شوقي اثناء بث فديو لة علي صفحتة :

 " أن الامتحانات قد تكون ورقية أو الكترونية ولن يشكل هذا فرق في طبيعة الاسئلة ، التي ستأتي بالامتحان وهي محو التطوير ف الثانوية  ، وكون الامتحانات علي التابلت فهذا يحقق عنصر أمان أعلي بسبب تقليل العنصر البشري من التخزين وخلافة وأيضا تلاقي الكنترول لان التصحيح سوف يتم إلكترونيا  .

وتابع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، قائلًا :

"ده السبب اللي بيخلي الوزارة تلجأ إلى الامتحان الإلكتروني"، موضحًا الوزارة ستعقد 3 امتحانات قومية تجريبية للصف الثالث الثانوي ، وامتحانين حقيقيين أو متكاملين في يوليو وأغسطس ثم امتحان ثالث لمن يحتاجه بعدهما .

وقال شوقي ايضا : 

"بالتالي كأننا بنعمل 6 امتحانات ثانوية عامة وجهد هائل للوزارة والدولة ، وأن الهدف من الامتحانات التجريبية هو الجزء التقني لأن الكثير قلقانين منها ولو حصلت مشكلة إيه اللي هيحصل وهنتعامل مع بعض في مجموعة سيناريوهات مختلفة ثم الهدف الثاني هو التعرف عن قرب على شكل الامتحان وده هيساعد الطلاب كثيرًا ".

تعليقات