القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث المنشورات

وزير التعليم: الغش في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي فهو الخاسر

وزير التعليم: الغش في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي فهو الخاسر
وزير التعليم: الغش في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي فهو الخاسر

وزير التعليم: الغش في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي فهو الخاسر


اخر اخبار وزارة التربية والتعليم أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، أنه لا يوجد داعي للغش في الامتحانات الإلكترونية الحالية للصف الأول والصف الثاني .

تصريحات "شوقي" عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي .


قال الدكتور طارق شوقي في تصريحات له عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " ضمن حسابه الرسمي : إنها تعتبر من امتحانات سنوات النقل للترم الأول ، وبالتالي بدون مجموع أو منافسه علي الدرجات فهي امتحانات عليها ( نجاح ورسوب فقط) .

وأضاف شوقي قائلا : أن هذه الامتحانات كانت تتم قبل نظام التابلت علي مستوي المدرسة مثلها كمثل كل سنوات النقل ، وبالتالي فهي ليست مقلقة إطلاقا .


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهدف الحقيقي من هذه الامتحانات ، وهو إتاحه زياده تدريب الطلاب علي نظام التابلت والأسئلة الجديدة ، والتعلم من أجل الفهم الحقيقي ، وكذلك الوقوف علي نقاط الضعف ونقاط القوة التحصيلية لكل طالب ، من خلال نتيجته التفصيلية التي سوف ترسل إليه .


قرارات بشأن درجات امتحانات والغش... اولي وثانية الثانوي .


شدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي أنه لا يجب التعامل مع امتحانات الصف الإول والصف الثاني الثانوي حاليا ، علي أنها امتحانات تنافسيه علي الدرجات ، ولكنها فقط اختبارات " للمساعده علي التعلم " ، وبالتالي فلا يوجد مكان هنا للحديث عن ضياع حق المتهم أو تكافؤ الفرص وذلك لأنها ليست تنافسية وبلا مجموع ولكنها عبارة عن نجاح ورسوب .


وأشار الدكتور طارق شوقي إلي أنه من يتحايل ويغش هذه الامتحانات فإنه سيكون الخاسر الأوحد ، وذلك لأنه قام بحرمان نفسة من فرصة التعلم والتدريب بسبب اختياره ، وأنه سوف يعاني لاحقا عندما يخوض امتحانات الثانوية العامة والتي تكون مؤمنه تماما ضد الغش بأنواعه .


وقال شوقي مشيرا إلى أن الطلاب الذين يعتمدون علي أنفسهم في هذه الامتحانات هم الرابحون من جميع النواحي لأنهم أدركوا الهدف ويستهدفون المهارة التي تجعلهم علي استعداد لامتحانات الثانوية العامة .


وقال وزير التربية والتعليم : إن الغش في مجتمعنا آفه مؤسفة ، ويحتاج المجتمع لعلاجها الحقيقي لما هو أهم وألقي من كاميرات مراقبه ، وجنود مدججين بالسلاح ، حيث يحتاج إلي وعي مجتمعي عميق ويحتاج أيضا لمساعدة أولياء الأمور وتوجية أبنائهم ، ويحتاج الي صحوة أخلاقية وتوعية إعلامية .


وأضاف شوقي : أن الغش في هذه الامتحانات هو اختيار كل طالب لايريد التعلم ، وأنه سوف يعاني منه لاحقا ، وأكد أن هذا لا ينتقص ولا يؤثر علي كل من ذاكر واجتهد ويعي الي التعلم .

وشدد وزير التربية والتعليم علي أن هذه الأساليب لن تكون متاحه ف امتحانات الثانوية العامة بأي حال من الأحوال ، والتي تضمن إنعدام التسريب ، والمنافسة علي الدرجات ، وإنعدام الغش بأنواعه ، مشريا إلي أنه لضمان الشفافية المطلقة أن التصحيح سيكون إلكترونيا دون تدخل بشري .

تعليقات